آخر الأخبار

الخميس، 6 أغسطس 2015

5 أعداء خطيرة لحاسوبك المحمول ، عليك الحذر منها !

الكثير من مهووسي التكنولوجيا وعالم الانترنت يحبون أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، لأنها ببساطة يمكن الانتقال بها من مكان إلى آخر ، وهذه أهم ميزة في هذه الحواسيب ، لكن رغم ذلك هناك بعض السلبيات لهذا النوع من أجهزة الكمبيوتر . لذلك في هذه التدوينة سنتعرف معا على 5 أعداء الأكثر شيوعا لحاسوبك المحمول .
5 أعداء خطيرة لحاسوبك المحمول ، عليك الحذر منها

5 - النقل والحركة 

تم تصميم أجهزة الكمبيوتر المحمولة لجعل الحياة أسهل بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أخذ أجهزتهم من مكان إلى آخر ولا يتقيدوا بمكان واحد. ولكن رغم أنها الميزة مفيدة للكثيرين إلا انها قد تشكل خطورة على حاسوبك ،من بينها السقوط والتعرض للكسر سواء في الشاشة أو الهيكل العام للحاسوب ، أو فقدان البيانات خصوصا في الأقراص الصلبة "HDD" التي تتأثر بالحركة لكونها ميكانيكية.

4 - النسيان

أمر ليس هين كذلك ، خصوصا بعض ان اصبحت هذه الأجهزة أخف وزنا وأرق. لهذا السبب قد تنسى حاسوبك في احد الأماكن العامة كالمقاهي والمكتبات العامة ..الخ .لذلك تحتاج  إلى الانتباه أكثر وأن تكون حذرا حتى لا تفقد حاسوبك .

3 - السوائل

رغم ان هناك تحذيرات لتجنب الأكل أو الشرب على جهازك المحمول ، الا ان أغلب الناس غير مهتمة بتلك النصائح والتوجيهات .لكن ذلك قد يشكل خطورة على حاسوبك وقد يكون سبابا مباشراً لتعطله .فالقهوة والمياه والعصائر والمشروبات الغازية الأخرى هي من أعظم الأعداء لجهازك. لهذا عزيزي القارئ يجب عليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضدها.

2 - الغبار 

في بعض الحواسيب يتم تجهزيزها بفتحات الهواء وفجوات بارزة جدا، مما يجعل الأوساخ والغبار تجد طريقا لها إلى مكونات الحاسوب الداخلية . لذلك كنصيحة يجب عليك تنظيف المكان الذي تعمل عليه مع الحرص دائما وبشكل دوري على تنظيف حاسوبك المحمول (وكنت متأكداً انك ستتفاجئ  بكمية الغبار داخله ).

1- البطانية

الانترنت و على حسب رأس مالك تأتي ارباحك و على حسب السوق و اختيارك الصحيح بعد دراسة تربح او تخسر جزء او رأس المال كله، فعليك الانتباه و دراسة الموضوع قبل الدخول فيه او الاستعانة بخبراء كخبراء موقع باي بال عربي و غيرهم من خبراء هذا المجال .

و كمثال بسيط جداً لتداول الاسهم، عندما تسمع شركة سامسونغ مثلاً ستطلق هاتف جديد و تكثر الشائعات عنه ففي هذه اللحظة استثمر في سامسونغ و اشتري بضعة اسهم، و عندما تطلق سامسونغ هاتفها الجديد كن واثق بارتفاع اسهم الشركة، فالسهم الذي اشتريته مثلاً بـ50$ سيصبح 75$ و لك ان تحسب فارق الربح هنا ان اشتريت 20 سهم مثلاً .

افضل موقع برأينا: ايتورو الذي يوفّر لك خاصية نسخ صفقات كبار الخبراء فعندما يشترون اسهم او عملات تشتري معهم و عندما يبيعون تبيع معهم، فبدون خبرة تستطيع الدخول .


2 – الدراسات الاستقصائية عبر الانترنت

طريقة مثلى في اوقات الفراغ لتعبئة نماذج لدراسة استقصائية عبر الانترنت، و تقدم هذه النماذج بكثرة من قبل شركات الابحاث لأخذ ارائهم او اختبار منتج جديد او ماشابه، تكسب بحدود الـ3 دولارات لتملئة بضع نماذج فقط، فالامر جيّد في اوقات فراغك.


3- الربح من البحث في محركات البحث:

مهتم بربح المال لما تفعله بالانترنت بشكل اعتيادي في حياتك اليومية؟

هذه افضل و اسهل طريقة لذلك، فموقع Qmee.com يدفع لك من خلال بحثك عبر جوجل، ياهو و بينغ .فكل بساطة تحمّل اضافة على متصفحك و من خلال بحثك في مواقع البحث تظهر لك بعض الاعلانات من هذه الاضافة مع بحثك الاعتيادي و الشيئ المميز فيها ليس هناك حد ادنى لسحب الارباح! و لديك خيار ايضاً في التبرع بهم للجمعيات الخيرية .

4 - الربح من كتابة مراجعة لتطبيق او خدمة:

عمل بسيط و شيّق، بكل بساطة اكتب رأيك و مراجعاتك لتطبيقات و مواقع محددة، و تقاضى اجر عليها.

افضل موقع يقدم هذه الخدمة هو:


5- ابدأ موقعك الخاص:

اذا كنت قد تابعت فلم The social netwo.اذاً ستفكّر بطرق و افكار لبدأ موقعك و مشروعك الخاص لتربح من خلاله مليارات الدولارات، فموقع فيسبوك بدأ بفكرة من شاب بالعشرينات من عمره، و لدينا العقل للتفكير و الأيدي للكتابة، و بالطبع يوجد المئات من قصص النجاح لاشخاص عاديين بدؤوا مواقعهم الخاصة على الانترنت في سن صغير، كصاحب موقع علي بابا الذي اشتهر مؤخّراً، و كاصحاب جوجل، و مواقع اخرى و مشاريع ناجحة مثل مدونة المحترف و منصّات العمل الحرّ و بضع المدونات المواقع الاخرى التي تدر الالاف من الدولارات شهرياً .

يمكنك الربح هنا من خلال خدمات مثلاً يقدمها موقعك، او من خلال الاعلانات التجارية و غيرها من الطرق .

6- الربح من خلال بيع ملاحظاتك و مذكراتك:

اذا كنت لا تمانع من نشر ملاحظات لك على اي موضوع ما مع اشخاص مختلفين و بالاخص الطلّاب الجامعيين و ملاحظات دراسية فيمكنك استعمال موقع Notesale فتكتب بضع الملاحظات او المقالات او المذكرات و ترفعهم كملف بي دي اف على الموقع و تربح من خلال التحميلات .

7 - الربح من خلال بيع الكتب الالكترونية:

اذا كنت جيّد في كتابة الابحاث و كتابة امور في مجالك و تبرع بها و جعلها كتب الكترونية، فيمكنك فعل ذلك و البيع بموقع Amazon Kindle store فهو موقع رائع تستطيع نشر فيه كتبك الالكترونية التي من كتابتك و بيعها للجميع، تستطيع تسعير http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AC%D9%87%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%B1%D9%8A%D8%A9" rel="nofollow" target="_blank">مجهر القوة الذرية
،   -حوالي 70 نانومتر للبيكسل الواحد-  و المدهش هو أن الصور عالية الدقة و واضحة جدا،رغم أنها ذات طول (ميكرومتر) 70um  أي أصغر من سمك شعرة إنسان.

لا يزال فريق البحث يواصل عمله للتأكيد على أن بيكسلات النانو يمكن أن تحاكي نماذج بيكسلات الأجهزة الإلكترونية الأخرى، حيث استطاع الطاقم توليد مجموعة كبيرة من الألوان بما فيها الأحمر و الأزرق و الأخضر، الشيء الكافي لعرض صورة كاملة ذات ألوان مختلفة، و ينبغي الإشارة هنا إلى أن هذه التقنية ثورية في عالم التكنلوجيا، خاصة من ناحية الحفاظ على الطاقة، إذ أنها و خلافا لأغلب شاشات العرض LCD ، لا تحتاج لتحديث كل بكسل باستمرار، بل سيكون هناك تحديث في تلك التي تغير صورة العرض فقط، الشيء الذي يعني أن أي عرض يقوم على هذه التكنولوجيا سيكون له استهلاك طاقي منخفض للغاية، حيث يقول أحد خبراء البحث أن هذه التكنلوجيا يمكن أن تكون مفيدة للنظارات الذكية، الشاشات الشفافة القابلة للطي، وشبكية العين الاصطناعية التي بمقدورها أن تحاكي حتى قدرات خلايا استقبال الضوء في العين البشرية.

# خلاصة القول:
مما لا شك فيه أن تكنلوجيا النانو بيكسل أصبحت الآن محط أنظار جل الشركات التكنلوجية العملاقة، خاصة و أن التجارب الأولى لهذه التقنية أبانت عن نتائج مدهشة، تعجز العقل البشري و تخرجه عن المألوف، لتنطلق بدلك النواة الأولى لتحقيق حلم كل هواة التكنلوجيا وهو الحصول على دقة تتماثل و دقة العين البشرية .
 ”التطور و التقدم مفتاح تحقيق أحلام البشرية... فكم من حلم كنا نحسبه الأمس ضربا من المستحيل أصبحنا نعيش على وقعه اليوم”.


قائمة الصفحات